Monday, April 05, 2010

شتات العقل


هذه هي مجموعة من الخواطر التي تدور في ذهني هذه الأيام، أكتب لحاجة ملحة داخلي لإخراج بعض الأمور داخلي التي لا افهمها، يمكن إن استطعت اخراجها وكتابتها يمكن أن افهمها، لن أطيل في المقدمة قد لا يوجد رابط تربط بينهم ولكن حاول معي أن تجمع شتات العقل ....
لم أعد صغيراً
دائما ما أري في نفسي أني ما زلت ذلك الصبي الذي أمامه الوقت كل الوقت، وأن زمن التجارب ما زال في بدايته، وهناك وقت لفعل كل شئ وتعلم كل شئ، هل هذا صحيح ؟؟
لا ... الواقع يخبرنا أن الوضع هنا مختلف، ولم يعد حتي قريباً من هذا .... قد حان الوقت من أجل النظر للحياة بشكل مختلف، وبداية الحياة برؤية واضحة للغاية وبخطي ثابته ... ولكن في طريق ؟؟
مع كل تجرب أمر بها، ومع بداية ونهاية مرحلة تصبح نظرتي للحياة وبعض الأمور بشكل مختلف تماماً، فيصبح من كان أولوية لدي شئ ثانوي فيما بعد، والعكس صحيح، والعجيب أني أعلم هذا الأمر شئ متكرر ولكن هل علينا فعل الصواب أم علينا فعل ما نراه صواب.
في هذا الشهر ادخل عامي الـ 23، عرفت في تلك الأعوام اناس كثر، حاولت أن اتعلم ممن استطعت، فأي إنسان حولنا لديه شئ مميز يملكه، فاحاول دائماً تعلمه، لذلك يظل الإنسان في حاجة لا نهائية للخبرة سواء من خلال تجاربه الشخصية أو من تجارب الآخرييين، ولكن من الصواب ومن الخطأ، وقد تأكد للي أن بداية الفشل الأكتفاء من التعلم. ولكن يظل السؤال هل ما زلت صغيراً ؟؟ وهل أظل أخطاً هكذا إلي الأبد بنفس تلك الأخطاء الساذجة ...

“By writing you learn to write”
"بالكتابة نتعلم الكتابة"

مقولة تعبر عن حقيقية هامة للغاية، ليس الأمر متعلق بالكتابة فقط ولكنه يتعلق بكل ما نفعله ونتعلمه في حياتنا كلها، فعن طريق الممارسة نتعلم ما نريد أن نتعلمه، توقفت عن الكتابة منذ زمن ليس بقليل حتي أني أعتقد أن قدرتي علي الكتابة قدت توقفت، ولكن لماذا لا نعود مرة آخري للتعلم والكتابة.
المشكلة دائما في وضع الظروف التي حولنا في تقرير مصيرنا بعض النظر عما نريد، قد تكون الظروف قوية للغاية ولكن لبست هي المتحكمة الوحيدة بمصير حياتك.
الغريب أني لم أعد استطيع أن اتعلم شئ جديد أو حتي المحاولة، الشعور بفقط الأمل والأحباط الشديد، والحل الوحيد لتلك المشكلة هي الوقوف من جديد ومحاولة لمشروع بداية جديدة، فهذه هي طبيعة الحياة ...
You never will be the person you can be if
Pressure, tension and discipline
are taken out of your life.
James G. Bilkey


غداً أكتب عن التغير ...

2 Comments:

At 4:16 PM, Blogger fnan_geology said...

يا اهلا وسهلا

كلنا هذا الرجل انا عديت بنفس الشعور من ساعه متخرجت ده شعور كل واحد بيتخرج ومش عارف يعمل ايه
االول كان مستنى يخلص دلوقتى هو مش عارف هو مستنى ايه
على العموم ركز اوى ومتعملش زى

وتتنفس بصعوبه
:)

 
At 8:44 AM, Blogger barbie girl said...

لازم تغضل تدور لحد لما تلاقى نفسك حتى ولو كان عمرك 80 سنة

 

Post a Comment

<< Home